وحدة الجودة

تم أنشاء وحدة الجودةوالتقويم الذاتى تبعاً لقرار مجلس الأساتذة رقم 184 ، الذي يهدف إلي إبراز الجهود المبذولة من قبل العاملين في التعليم العالي لرفع مستوي المنتج التربوي(الطالب). تستلزم في التطبيق مجموعة من المعايير والمواصفات اللازمة من خلال تضافر جهود كل العاملين من أجل تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية. تتعلق مهام وحدة الجودةبمتابعة وتنفيذ خطط الجودة في الكلية بما يضمن تعزيز جودة العملية التعليمية في الكلية والتي تشمل : -الحوكمة والادارة -البني التحتية -برامج الاجازة الجامعية - التعليم والتعلم - اعضاء هيئة التدريس - المسئولية المجتمعية - واي مهام أخري تكلف بها الوحدة من إدارة الجودة والاعتماد بالجامعة.

- - نشر ثقافة الجودة في الكلية.
- - تقويم العملية التعليمية من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات ومخرجات العملية التعليمية (هيئة التدريس - العاملون – الطلاب – الخريجون).
- - دعم القدرات الذاتية للكلية لمباشرة التقويم الذاتي طبقاً لمعايير الهيئة القومية للأعتماد وضمان الجودة.
- - الإرتقاء بمستوي الأداء بالكلية بتطبيق معايير الجودة الأكاديمية والإدارية.
- - الإرتقاء ببيئة العمل ودعم التنمية المستمره لمهارات منسوبي الكلية.

الرؤية

"ننشد أعلي درجات التميز واستدامته في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، تبني معايير متجددة للجودة الأكاديمية والمؤسسية والعمل على ضمان جودة البرامج الأكاديمية والتدريبية والبحثية والإدارية وتفعيـل دور الإدارات وتهيئتــها للتقويم الذاتيعلى المستوى المحلي والإقليمي الذي يمكّن الجامعة من الحصول على الإعتماد الأكاديمي والمؤسسي العالمي."

وحدة الجودة

الرسالة

"تحقيق غايات المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي ا لهادفة للارتقاء بجودة مخرجات مؤسساته،وذلك من خلال الترويج لها وتقويمها والعمل على استدامتها ، إعداد وتأهيل طلاب وخريجين متميزين أخــــــــــــلاقياً ومهـــنياً في المجالات المتعددة في المجتمع، وزيادة أعداد ومجالات البحــــــــــوث وتحسين نوعيتها في جميع المجــــــــــالات التي ينصلح بها أمر المجتمع. تقديم الخـــدمة المتميزة للمجتمع بجمـــــــــيع أشكالها من مشاريع تطبيقية أو تدريب أو استشارات."

وحدة الجودة